مليون ريال لتمكين 256 أسرة منتجة في الدمام من الاستقلالية وتحسين مستوى الدخل

اذهب الى الأسفل

مليون ريال لتمكين 256 أسرة منتجة في الدمام من الاستقلالية وتحسين مستوى الدخل

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يوليو 29, 2013 10:33 am

الدمام – جابر اليحيوي

وقّع مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) ومشروع التكافل الاجتماعي في جامع الهدى(الشويعر) اتفاقية شراكة لتمويل الأسر المنتجة التابعة لـ»جنى» في منطقة الدمام بمبلغ مليون ريال. وركزت الاتفاقية التي وقّعت مساء أمس الأول على تقديم قروض متناهية الصغر للنساء في منطقة الدمام وتأهيلهن وتطويرهن اقتصادياً واجتماعياً لتحقيق الاستدامة الإنتاجية لـ256 أسرة.

ووفقاً لعضو مجلس الإدارة بمركز «جنى» إبراهيم العليان، فإن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الأسر المنتجة الاستقلالية بمشاريعها، وأن يصبحوا منتجين من خلال تحسين مستوى الدخل، وفي الوقت نفسه يرسخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات ويوفر فرص عمل ذاتية للنساء في المجتمع، والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في المجتمع وتمكين النساء اجتماعياً واقتصادياً من خلال المشاريع المدرة للدخل.

وأشار إلى أن المركز وفر 19ألف فرصة عمل للنساء في كل من الخبر والدمام والأحساء والقصيم وحائل وجازان وعرعر والجوف ومكة المكرمة من تاريخ تأسيس المركز في رجب 1431هـ ودعم 18 ألف أسرة بقروض بلغت 60 مليون ريال. ولفت العليان إلى أن «جنى» قامت بعمل شراكة مع أرامكو السعودية لتدريب الأسر المنتجة في بعض مناطق المملكة، مطالباً في الوقت نفسه أمانة المنطقة الشرقية تسهيل الحصول على تراخيص للأسر إلى جانب تسهيل الجانب التسويقي من خلال إيجاد أماكن لتسويق المنتجات عبر الفعاليات التابعة للأمانة والمهرجانات.

وأوضح العليان أنه لا توجد أية شروط لدعم الأسر المنتجة سوى كون الأسرة صاحبة مهنة حرفية كي تضمن من خلال مشروعها أن يعود عليها بالنفع وسداد التمويل، مضيفاً أن المؤسسة لا تتقاضى من الأسر أية مبالغ ربحية. من جهة أخرى، أوضح المشرف العام على مشروع التكافل الاجتماعي في جامع الهدى (الشويعر) محمد الخميس، أنهم يعملون على إحياء دور المسجد بما يليق ويتناغم مع وقتنا الحاضر، مشيراً إلى أنهم وقَّعوا العام الفائت اتفاقية لتمويل 96 أسرة بمبلغ 360 ألف ريال.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى