تمويل مشروعات الأسر المنتجة بالدمام بمليوني ريال

اذهب الى الأسفل

تمويل مشروعات الأسر المنتجة بالدمام بمليوني ريال

مُساهمة من طرف Admin في الأحد فبراير 22, 2015 9:58 pm

الدمام / من المقرر أن تستفيد 277 أسرة منتجة بمنطقة الدمام من اتفاقية التعاون التي تم توقيعها اليوم الخميس بين مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) –وهو أحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية-، وبين مؤسسة التكافل الاجتماعي الخيرية لدعم وتمويل المشروع بما يقارب مليوني ريال.

يذكر أنه شارك في مراسم التوقيع -التي تمت بمقر مؤسسة الراجحي بالرياض- مدير مؤسسة التكافل عبد الرحمن بن محمد الدوسري، والشيخ محمد بن حمد رئيس مجلس إدارة مركز بناء الأسر المنتجة.

كما وقع المركز اتفاقية مع "أوقاف العرادي الخيرية"، بمشاركة المهندس محمد بن أحمد العرادي البلوي، لدعم ما يقارب 238 أسرة منتجة بقيمة مليون ريال.

من جهته، أوضح محمود الشامي المدير التنفيذي لـ"جنى" أن المركز يستهدف مساعدة الفقيرات والعاطلات عن العمل، وكل من ترغب في العمل والإنتاج عبر تقديم خدمات الإقراض، دون أي فوائد مالية أو غيره، إنما هي قروض حسنة تسدد على مراحل، وترسيخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات وتوفير فرص عمل ذاتية لهن؛ ما يُسهم في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة بالمجتمع.

وأشار إلى أن المركز وفر حتى الآن أكثر من 38 ألف فرصة عمل للنساء، في كل من: الخبر، الدمام، القصيم، جازان، حائل، مكة المكرمة، عرعر، الجوف، ينبع، الباحة، والأحساء.

في حين بلغت القروض التي قدمها المركز منذ تأسيسه في رجب 1431هــ، وحتى الآن، 162 مليون ريال، وبلغت نسبة السداد 99,6%.

ووصلت نسبة المشاريع الناجحة إلى 92%؛ ما يعني كفاءة مركز "جنى" في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها، ويعمل بالمركز 165 موظفًا وموظفة. وتصل نسبة النساء العاملات إلى 86% بنسبة سعودة تصل إلى 94%، ودخل المركز في العديد من الشراكات.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 696
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى