197 مليون ريال قدمها «جنى» قروضاً للأسر المنتجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

197 مليون ريال قدمها «جنى» قروضاً للأسر المنتجة

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 08, 2015 6:37 pm

الدمام – محمد خياط

قدم مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) قروضاً بقيمة 197 مليون ريال في 11 فرعاً بالمملكة وبنسبة توطين للوظائف بلغت 93%، فيما كانت نسبة النساء العاملات في المركز 86%، وكانت نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات 99%. وعقد المركز شراكة مع مشروع «تكامل لصالح وطن» على تدريب وتأهيل نساء الأسر المنتجة ذوي الدخل المحدود في حاضنة الأعمال التابعة للمشروع بمنطقة مكة المكرمة. في شراكة بينهما ركزت على عقد دورات تدريبية وتطويرية للنساء ممن لديهن الحد الأدنى من المهارات في أربعة مسارات، هي التطريز، الخياطة، تطريز بالكريستال، والأعمال اليدوية، ليُدرجن في برنامج تأهيلي مقدم من مشروع «تكامل لصالح وطن»، لتدريبهن وتعزيز جودة الإنتاج والتسويق لديهن، وبعد إنهاء الدورة يتم ترشيحهن إلى مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) لدعمهن بقرض حسن مقدم من المركز لتحقيق هدف الشراكة باستمراريتهم في العمل وتحسين أوضاعهم المعيشية.
وقال محمود الشامي المدير التنفيذي لمركز (جنى)، إنه نتيجة لهذه الشراكة، فقد خرج مشروع حاضنة الأعمال ما يقارب 950 مستفيدة خلال الفترة الماضية، بعد إعطائهن التدريب الكافي والمناسب لهن وقام مركز (جنى) باستقطاب جزء لا يستهان به من هؤلاء الخريجات، وتم منحهن قروضاً حسنة أدت الى تحسين وضعهن المادي واستقرارهن الأسري.
وعدَّ الشامي الاتفاقية خطوة مهمة في تطوير وتنمية الأسر المنتجة من أجل ترسيخ ثقافة العمل الحر والإبداع بالعمل ولديمومة الدخل المادي للأسر.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى