«بارع» و«جنى» يدرِّبان الأسر المنتجة على الصناعات اليدوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«بارع» و«جنى» يدرِّبان الأسر المنتجة على الصناعات اليدوية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة نوفمبر 06, 2015 8:47 pm

الدمام – محمد خياط

شرع تحالف ثنائي بين البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” ومركز بناء الأسر المنتجة “جنى”، في تدريب 30 مستفيدة سعودية على دورة “الخياطة والتطريز اليدوي” في منطقة الجوف، ودورة “صناعة وإنتاج الخوص” في منطقة الخبر، ضمن اتفاقية مبرمة بين “بارع” و”جنى”، تهدف إلى دعم وتطوير قطاع الحرف والصناعات اليدوية.
وأكد المدير التنفيذي لمركز “جنى” محمود الشامي، أن هذه الدورات جاءت لتعريف المستفيدات بالأهمية الاقتصادية لتسويق المنتجات الحرفية، وتدريبهن على مهارات التسويق بشكل علمي وتمكينهن من الاعتماد على الذات في مجال التسويق والتوزيع.
وأفاد أن المركز حقق 50 ألف فرصة عمل وقدَّم قروضاً بقيمة 238 مليون ريال في 11 فرعاً بالمملكة وبنسبة توطين للوظائف 93%، فيما كانت نسبة النساء العاملات في المركز 86%، وكانت نسبة التحصيل في المركز من المستفيدات 99%، وأكد على كفاءة مركز “جنى” في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها.
وذكر في الختام، أن أهمية المركز تكمن في كونه مشروعاً اقتصادياً اجتماعياً يستهدف النساء العاطلات عن العمل، وكل من ترغب في العمل والإنتاج من خلال تقديم خدمات الإقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى