لحقباني والقصبي يفتتحان ورشة عمل دعم الأسر المنتجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لحقباني والقصبي يفتتحان ورشة عمل دعم الأسر المنتجة

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أبريل 27, 2016 3:35 pm

الرياض – واس
دشن معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني, ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أمس ورشة عمل تمكين الأسر المنتجة “أيادي الخير”, وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض.
وتهدف الورشة إلى الخروج بآليات عمل ومشاريع وخطط عمل لكل الجهات الشريكة بما يخدم استدامة الأسر المنتجة، بمشاركة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والصندوق الخيري الاجتماعي, والبنك السعودي للتسليف والادخار، بمشاركة (38) امرأة من الأسر المنتجة من معظم مناطق المملكة.
وأكد معالي وزير العمل في كلمته خلال تدشين الورشة، أن التشاركية بين الوزارات والجهات الحكومية ليست منهجًا اختياريًا، موضحاً أنها عمل مؤسسي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -, مشدداً على أن التشاركية أصبحت اليوم منهجًا حقيقيًا، بوصف التعاون والتشارك والتكامل, أسلوبًا لعمل حكومتنا الرشيدة .
وقال معاليه : “حضورنا اليوم في ورشة العمل من أجل القيام بعمل وطني لتحقيق تطلعات ورؤى قيادة طموحة وشابة متحفزة”، متمنيًا أن تصل الورشة إلى صياغة وثيقة وطنية يتم من خلالها توحيد جهود الجهات الشريكة والعمل على تأسيس عمل مؤسسي وتنظيمي للأسر المنتجة .
وبيّن الدكتور الحقباني، أن اختبار نجاح هذه الورشة من عدمه هو نجاحها في صياغة ماذا يجب, وما هو تعريف الأسر المنتجة ومواصفاتها، والتعرّف على منتجاتها وكيفية التعامل معها، والتأكد أنها تعمل في بيئة عمل ملائمة وصحية .
وقال معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي : ” إن رؤية الوزارة تؤكد على دعم الأسر المنتجة رعوياً وتنموياً وتحويله إلى دعم مؤسسي”، مبينا أن ورشة عمل أيادي الخير تهدف إلى معرفة التحديات التي تواجه الأسر المنتجة, وحصر المعوقات، وإزالة العقبات التي تواجههم .
وتأتي هذه الورشة امتدادًا لإحدى عشرة ورشة أسبوعية بقيادة وزيرا العمل والشؤون الاجتماعية, ومشاركة الجهات ذات العلاقة من القطاعات الحكومية الداعمة لبرامج الأسر المنتجة، حيث تم خلالها إطلاق مرحلة استكشاف الأنشطة المنفذة من المؤسسات والجمعيات الخيرية، واستعراض التحديات والبرامج المنفذة، وتكوين قاعدة معلومات متكاملة لتساعد في بلوغ الأهداف المرجوة من هذه الورشة، وإعادة صياغة العمل بما يخدم التكامل والتمكين ومواجهة التحديات ووضع أفضل أساليب التعامل معها.
حضر الورشة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عبدالكريم النجيدي، ومدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور عبدالله النملة، ومدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عبدالمحسن العشري .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 601
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى