مجمع نسائي يدعم الأسر المنتجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجمع نسائي يدعم الأسر المنتجة

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 02, 2016 12:19 pm

المدينة المنورة: مريم العبدالله 2016-06-28 12:35 AM

تعتبر المجمعات النسائية الخيار الأمثل للمرأة، كون جميع من يعملن بها نساء، كما أنها توفر لهن الخصوصية التي يبحثن عنها، وأضيف إلى ذلك بعدا آخر، حيث إن بعض المجمعات النسائية تدعم الأسر المنتجة، بمنحها محلا بإيجار مناسب بدلا من دفع مبالغ كبيرة في البازارات الوقتية.

بطء الإجراءات
تقول نورة الحربي وهي مستأجرة محلات بمجمع نسائي: "حاولت تأسيس مشروع، ولكن تعثرت، بسبب بطء الإجراءات، وعقبات عديدة في مراجعة الإدارات الحكومية، حيث لم أستطع الحصول على رخصة المحل، مما دفعني إلى البحث عن محل بسعر جيد يوفر بيئة آمنة لي، فوجدت ضالتي في هذا المجمع وسط المدينة، لأكون من أول المستأجرات فيه".

بيئة نسائية
ذكرت الموظفة في إحدى المحلات التجارية ناريمان سلامة، أنها كانت تبحث عن عمل في بيئة نسائية منذ زمن، ووجدت أخيرا المكان المناسب لبدء مشروعها، فجمعت رأس المال وأصبحت جاهزة للشروع في التنفيذ".
أما مروى السيد فتشتكي من أصحاب البازارات التي أثقلت كاهلها بسبب جشعهم المتزايد وطلبهم تكلفة عالية جداً نظير التسويق في موقع جيد لعدة أيام فقط.

مجمع نسائي
أوضح المدير العام للمجمع التجاري المهندس الحسن عبدالجواد لـ"الوطن" أن "فكرة المول النسائي مستوحاة من عدة مواقف مررت بها بحكم عملي كمدير لجمعية الرعاية الصحية الخيرية في المدينة المنورة، فالعديد من الأسر التي لا يوجد لها معيل أو مصدر دخل، ومن الصعب عليها بدء العمل التجاري، كون الأعمال التجارية تحتاج إلى إجراءات مطولة في الحصول على الرخص والسجل التجاري وإجراءات البنوك، والأنظمة الأمنية، فأسست هذا المشروع مع شركاء داعمين مثل شركة الاستشارات التسويقية بجدة، وغيرها من الأشخاص".

الأسر المنتجة
أشار عبدالجواد إلى أن "المجمع يدعم الأسر المنتجة، وعدد المحلات فيه 82، إضافة إلى المقهى الموجود في الساحة، وبلغ عدد المستفيدات من المشروع حتى الآن أكثر من 65 مستفيدة".


Admin
Admin

عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى