163 ألف ريال مبيعات الأسر المنتجة في « صيف حائل»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

163 ألف ريال مبيعات الأسر المنتجة في « صيف حائل»

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 27, 2016 7:57 am





حائل – خالد الحامد، وسالمة الجمعان

أتاح معرض الأسر المنتجة في مهرجان المغواة الذي تنظمه أمانة منطقة حائل، نافذة تسويقية لكثير من المشاريع الناشئة، وكان فرصة سانحة لمشاركة 20 أسرة منتجة قدرت مبيعاتها في مختلف المجالات، بعد مرور 20 يوماً من المهرجان، بأكثر من 163 ألف ريال.
وبرزت من بين تلك المشاركات دار أزياء تُعنى بصناعة الملابس الحائلية الأصيلة. ففي ركن من الأركان تشارك دار خاتون للأزياء حيث تقف داخله امرأة وهي تعرض أمامها مجموعة من ملابس الزواج الحائلية المعروفة، وقد وضعت عليها عبارة «MADE IN HAIL» لتشارك كل عروس حائلية ليلة زفافها بفستان يحمل صناعة وهوية مدينة حائل.
«الشرق» التقت صاحبة المشروع المصممة سلمى نواف النهير التي قالت «بعد تخرجي في كلية التقنية تخصص أزياء قررت البدء في مشروعي (دار خاتون)، حيث جاءت هذه الفكرة نظراً لاحتياج منطقة حائل لدور أزياء تقوم بتصميم فساتين الأعراس وحاجتنا إلى إبراز منطقة حائل بصورة مشرفة وذلك من خلال طباعتنا على الفساتين علامة تجارية مكتوباً فيها (صُنع في حائل)».
وقالت نوال الشمري صاحبة مشروع «ألماس» لبيع العطور «بدايتي كانت بسبب حبي للعطور والبخور التي كانت سبباً في ابتكاري منتجات سوّقتها بداية وسط قريباتي، ثم انتقلت بها بعد ذلك إلى مواقع التواصل الاجتماعي».
وذكرت مشرفة الأسر المنتجة عفاف راشد الشمري أن مبيعات هذا السوق خلال 20 يوماً بلغت 63 ألف ريال منذ انطلاق المهرجان ومازال هناك 10 أيام أخرى من المهرجان.
أما مشرفة السوق الشعبي والحرف اليدوية زهوة الشمري فذكرت أن مبيعات الحرفيات وأعمال السدو والطباخات بلغت 100 ألف ريال منذ انطلاق المهرجان.
وأوضح مدير إدارة خدمة المجتمع في الأمانة رئيس لجنة الفعاليات ماجد بن مانع الشمري، أن المحال سلمت للسيدات من قبل أمانة حائل مجاناً دعماً لهن وتشجيعاً لمشاريعهن.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى