المهرجانات الصيفية ترفع إيرادات الأسر المنتجة 200%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المهرجانات الصيفية ترفع إيرادات الأسر المنتجة 200%

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أغسطس 23, 2016 6:34 am

ليلى السيهاتي - الدمام

المهرجانات الصيفية ترفع إيرادات الأسر المنتجة 200% كشفت عاملات بالأسر المنتجة عن أن المهرجانات الصيفية ترفع الطلب على منتجات الأسر المنتجة، لا سيما الغذائية؛ ما يحقق أرباحاً تتجاوز الـ 200%، وأكدن أنهن استطعن كسب ثقة المستهلكين في الفترة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بمكونات الوجبات، والاهتمام بالنظافة، والشكل النهائي لتقديم المنتج. وقالت عدد من سيدات الأسر المنتجة لـ»المدينة»: إن المهرجانات فرصة مناسبة لترويج المنتجات الغذائية، إذا زاد الطلب بنحو 50% منذ بداية رمضان وحتى الآن.
وقالت لينا العمودي، مسؤولة تسويق: إن الأسر المنتجة تلجأ لبرامج التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها، خاصة أنها لا تشكل عبئاً مادياً، مشيرة إلى أن المشروعات متناهية الصغر تلعب دوراً مهماً في دعم الاقتصاد الوطني وتحد من ظاهرة البطالة النسائية. وأضافت: إن بعض سيدات الأسر المنتجة تطور من مهاراتها عن طريق الالتحاق بالدورات التدريبية؛ لاستغلال طاقاتهن، بما يسهم في زيادة دخلهن، ويحقق الارتقاء الاجتماعي.
وقالت فاطمة داوود، إحدى سيدات الأسر المنتجة: إن الأسعار تقف عائقاً أمام بعض الأسر المنتجة، مشيرة إلى أن بعض الأصناف يزيد أسعارها فيما لا ترفع المنتجات أسعارهن لكسب رضاء العميل بالعروض المناسبة. وأضافت: إن بعض المراكز تجذب منتجات الأسر المنتجة بعروضها المميزة؛ ما يسهل من آلية العمل.
وقالت بتول أحمد، من إحدى الأسر المنتجة للحلويات: إن ارتفاع الأسعار يمثل عائقاً أمام الأسر المنتجة في تسويق منتجاتهم، مشيرة إلى أن العمل بالمنزل له مردود مالي مجزٍ، يتضاعف في موسم المهرجانات؛ فتزداد المبيعات بنسبة 200%.
وقالت لمياء العجاجي، سيدة أعمال: إن معظم العاملات بالأسر المنتجة من الفتيات حديثي السن، اللاتي يسعين إلى تحقيق أرباح مجزية تفوق رواتب الموظفين. وأضافت: إن الفتيات العاملات في الأسر المنتجة لا ينتظرون الوظيفة أو القبول في الجامعة، ويحاربن البطالة بالإنتاج والتصنيع، مشيرة إلى حاجة الفتيات إلى إضافة لمسات حديثة في إنتاجهن لمواكبة الموضة، وكيفية التعامل مع العميل والتسويق الجيد.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 616
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى