90 أسرة منتجة و12 حرفيا بمهرجان رياض الخبراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

90 أسرة منتجة و12 حرفيا بمهرجان رياض الخبراء

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء سبتمبر 07, 2016 4:57 am

رياض الخبراء: فهد الجهني 2016-09-06 12:52 AM
فيما أشاد بتغطية "الوطن" لفعاليات المهرجان باحترافية وتميز، رعى أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مساء أول من أمس، الحفل الختامي لمهرجان تمور رياض الخبراء التاسع، حيث كان في استقباله محافظ رياض الخبراء فهد السلطان، وعدد من أهالي وأعيان المحافظة، وفريق العمل بالمهرجان.
جولة في المهرجان
اطلع الأمير فيصل على صالة عرض وتسويق التمور، التي جهزت لعرض منتجات مزارع المحافظة من أنواع وأصناف التمور، ثم تجول في القرية الشعبية، التي تحوي عددا من الفعاليات، والمزرعة التراثية، وركن الرسامين والأقسام التوعوية والمزرعة القديمة والجلسات العائلية وأركان الأسر المنتجة، التي تشارك فيها 90 أسرة، و12 حرفيا، يستخدمون مخلفات النخلة بتحويلها لأدوات وأوان منزلية، علاوة على البرامج التوعوية في المهرجان، ومنها معرض "معا ضد الإرهاب والفكر الضال".
دعم المناشط
ألقى محافظ رياض الخبراء كلمة خلال الحفل، أشاد فيها بدور أمير المنطقة في دعم المناشط بكافة أنحاء القصيم، مؤكدا أن رعايته للحفل نموذج لدعمه للحراك السياحي والاقتصادي. وأكد السلطان حرص واهتمام القائمين على المهرجان على التفاعل مع حملة أمير المنطقة "معا ضد الإرهاب والفكر الضال"، منوها بالحملات الاجتماعية والخيرية. إثر ذلك، شاهد الحضور عرضا مرئيا يوضح معالم المهرجان وفكرته ورؤيته وأهدافه، وتقديمه الفرص لأكثر من 90 أسرة منتجة تعرض منتجاتها، و12 حرفيا للصناعات اليدوية والمهنية، والمعارض التوعية التي أقيمت مثل حملة التبرع بالدم وأضرار التدخين والسمنة.
مليون طن تمور
ألقيت كلمة الراعي الإستراتيجي للمهرجان، مجموعة محمد بن خالد الخضير، التي تحدث فيها عن الأهداف الثلاثة التي يقدمها، وهو الهدف الاقتصادي من مهرجانات التمور بإنتاجها مليون طن بقيمة 8 مليارات ريال، والهدف السياحي، والهدف الاجتماعي، الذي يقوم على رؤية اجتماعية، مشددا على حرصه على الإسهام في رفعة الوطن والمبادرات التي يعود نفعها على الوطن، مثل المشاركة في هذه المهرجانات.
بعدها ألقيت قصيدة بهذه المناسبة.
تفعيل السياحة
ألقى الراعي الرسمي للمهرجان، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي منصور بن إبراهيم الميمان كلمة، أشاد فيها بالقائمين على المهرجان، مشيرا إلى أن مثل هذه المهرجانات تؤكد اهتمام الدولة بتفعيل السياحة الداخلية ودعم الاقتصاد، والتجارة الداخلية، وإحياء التراث والموروث الشعبي.
تكريم الجهات المشاركة
في ختام الحفل، تشرفت الجهات الداعمة والمشاركة بتكريم أمير المنطقة لها، حيث كرم صحيفة "الوطن"، مثنيا على الرسالة الإعلامية المميزة التي قدمتها في إبراز فعاليات المهرجان وبرامجه الهادفة والمتنوعة، امتدادا لتميزها واحترافيتها في نقل مناشط المنطقة، وتواجدها المستمر وتغطياتها المتنوعة. وأكد الأمير فيصل في تصريح صحفي، أن كل تظاهرة اقتصادية وطنية شهدتها مهرجانات تمور المنطقة من بريدة وعنيزة ورياض الخبراء خلال الأيام الماضية تشكل إحدى الركائز التي بنيت عليها رؤية المملكة 2030 لتطوير الصناعة، مشيدا بالمهرجان الذي وصفه بالمتنوع للتمور والأسر المنتجة والتوعية الأمنية. وقال إن هذا المهرجان يعد مجموعة مهرجانات في مهرجان واحد، واصفا محافظة رياض الخبراء بالمحافظة المتجددة، وأن مهرجانها يرتقي من عام إلى آخر بمستوى عال جدا.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى