تشغيل 10% من مقاصف «التعليم» بواسطة «الأسر المنتجة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تشغيل 10% من مقاصف «التعليم» بواسطة «الأسر المنتجة»

مُساهمة من طرف Admin في السبت سبتمبر 24, 2016 6:22 pm

سعيد الزهراني - الطائف
الأحد 18/09/2016
سمحت وزارة التعليم لكافة ادارات التربية والتعليم بتشغيل10%من مقاصفها عن طريق الاسر المنتجة وتقييم التجربة وفق هذه النسبة قبل التوسع فيها ووضعت الوزارة شروطا وضوابط لاختيار الاسر المنتجة.
ووضعت الوزارة ضوابط لتشغيل المقاصف المدرسية عن طريق الاسر المنتجة بهدف اتاحة الفرصة لهذه الاسر للعمل في هذه المشروعات الحيوية والهامة,بحيث تكون الاسرة مكونة من عدة افراد تعمل في اعداد وجبات غذائية صحية في المدرسة بشكل منتظم ملتزمه بلائحة المقاصف المدرسية.
ويقتصر عمل الأسر المنتجة في المقاصف خلال المرحلة الحالية على نماذج التشغيل التي تعتمد على إعداد الوجبات الصحية خارج المنزل ليمكن الاشراف على تحضير الاطعمة فيها وذلك على النحو التالي:
*النموذج الاول:أسرة منتجة تقوم بالانتاج داخل المقصف والتشغيل معا وتعمل في مقصف مدرسة واحدة.
*النموذج الثاني:أسرة منتجة تقوم بالانتاج داخل المقصف والتشغيل معا وتعمل في مقصف مدرسة واحدة بالاضافة لتوزيع منتجاتها على المقاصف المدرسية الأخرى.
النموذج الثالث: تجهيز الجهات الراعية للاسر المنتجة مقصفا مدرسيا او مركزا للانتاج خارج المنازل ويسمح للجهات الرقابية بمتابعته,ويقوم المركز بعقد اتفاقيات مع مدارس تشغل مقاصفها ذاتيا او مع متعهدي المقاصف وذلك لتسويق منتجاتهم في المقاصف المدرسية بدعم من ادارات التعليم.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى