«تعليم ينبع» تُسند تشغيل المقاصف إلى مستفيدات «جنى»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«تعليم ينبع» تُسند تشغيل المقاصف إلى مستفيدات «جنى»

مُساهمة من طرف Admin في الخميس أكتوبر 13, 2016 11:09 am



الدمام – محمد خياط

أبرم مركز دعم الأسر المنتجة «جنى» اتفاقية مع إدارة التعليم في محافظة ينبع، تقضي بإسناد تشغيل عدد من المقاصف المدرسية إلى الأسر المنتجة التابعة للمركز، وذلك ضمن مشروع تتبناه وزارة التعليم وتسعى إلى إدراجه ضمن التنظيمات المعتمدة في تشغيل المقاصف المدرسية.
وسيسهم المشروع في حال اكتماله، في دعم ورعاية الأسر المنتجة وتوفير مئات الفرص الوظيفية، وإيجاد منافذ بيع دائمة ومستمرة تُمكن الأسر من التطور والتحول إلى عمل مؤسسي.
ووقّع الاتفاقية مدير إدارة التعليم في محافظة ينبع الدكتور محمد العقيبي، والمدير التنفيذي لمركز «جنى» محمود الشامي.
من جهته، أوضح مدير خدمات الطلاب في تعليم ينبع سلطان النزاوي، أن الخطوة جاءت تماشياً مع توجهات وزارة التعليم حول إسناد تشغيل بعض المقاصف المدرسية للأسر المنتجة والرغبة في دعهما والاستفادة مما تقدمه من وجبات صحية تطابق الاشتراطات الصحية المعمول بها في جميع المقاصف المدرسية.
وأبان أن تشغيل المقاصف المدرسية يأتي في المرحلة الأولى لبعض مدارس البنات بالتعاون مع مركز بناء الأسر المنتجة «جنى» للاستفادة منه في ترشيح هذه الأسر، مشيراً إلى أن «تعليم ينبع» ستتابع وتقيم التجربة بشكل مشترك استعداداً لتعميمها على بقية مدارس المحافظة للبنين وبنات في العام الدراسي المقبل.
وأفاد أن الاشتراطات الصحية تتضمن التركيز على نوعية وجودة الوجبات والمشروبات المقدمة ومطابقتها للمعايير الصحية، إضافة إلى أن يكون إعداد وتحضير الشطائر والفطائر في ظروف صحية جيدة وفي اليوم نفسه الذي تباع فيه، وأن تُلفّ الشطائر والفطائر بالبلاستيك ويدوَّن عليها المكونات وتاريخ الصلاحية بخط واضح.
إلى ذلك، أكد المدير التنفيذي لجنى محمود الشامي، أن المركز يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تحسين دخل الأسر المنتجة في محافظة ينبع، ويعمل على توقيع عدد من الاتفاقات مع إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة سيتم الإعلان عنها قريباً، مؤكداً أن المركز يمثل واحداً من المراكز التي تمثل واجهة رئيسة في المملكة في دعم الأسر المنتجة من خلال تقديم القروض الميسرة بلا فوائد وبلا كفلاء، مضيفاً أنه نجح في بناء شراكة استراتيجية لمشروع يعتمد على النساء وخاصة الأسر المنتجة في المملكة.
وذكر أن المركز حقق 60 ألف فرصة عمل وقدم قروضاً بقيمة 332 مليون ريال في 11 فرعاً بالمملكة وبنسبة توطين للوظائف بلغت 93% حتى هذا العام، وكانت نسبة التحصيل في المركز من المستفيدات 99%.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 601
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى