370 عائلة تشارك في مهرجان الأسر المنتجة في حائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

370 عائلة تشارك في مهرجان الأسر المنتجة في حائل

مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 19, 2016 11:11 pm

بشير الزويمل من حائل

شاركت 370 عائلة في مهرجان الأسر المنتجة الأول المنظم في منطقة حائل، ولم تقتصر المشاركة على عائلات المنطقة فقط، بل امتدت إلى أسر من مناطق أخرى مثل القصيم، الرياض والمدينة المنورة، حيث شكلوا 30 في المائة من المشاركة.

وأكد لـ "الاقتصادية" فيصل عيد الرمالي المشرف العام على المهرجان ومدير جمعية الأسر المنتجة في حائل، أن الأسر التي تم قيدها تجاوز حاجز 400 أسرة من داخل منطقة حائل وخارجها، قد وشاركت فعلياً 370 أسرة توزعت بين أركان منتزه المغواة للاحتفالات.

وأبان أن الأسر المشاركة تنوعت مشاركتها ما بين المأكولات الشعبية بأنواعها تحت رقابة صحية بالتعاون مع أمانة حائل وكذلك أسر متخصصة في صناعة وبيع النسيج والسدو وعمل قطع صوفية وملابس وبيعها للزوار، إضافة إلى ركن الخوصيات حيث يقوم عدد من الأسر بعرض منتجاتها الخوصية من المهاف والزبيل والمكانس والسفرة وغيرها من هذه المصنوعات، خلاف المهن المتنوعة للأسر مثل التصوير الضوئي وصناعة الكوشة والهدايا وتغليفها.

وأضاف الرمالي أن المهرجان في نسخته الأولى افتتح بتشريف الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل وحقق اقبالا كبيراً من الزوار من داخل المنطقة وخارجها ولا سيما أنه تزامن مع انطلاقة الإجازة المدرسية.

وقال إن هذا المهرجان هو انطلاقة لعمل جمعية الأسر المنتجة في مدينة حائل وستكون لها بصمة بما يخدم أسرها المنتجة، مضيفاً أن الجمعية ينقصها المقر الدائم للأسر ليكون لها منفذاً اقتصادياً في جميع الأوقات. وأبان أن إقامة مثل هذه المهرجانات هدفها غرس ثقافة العمل والإنتاج وتوفير العيش الكريم للأسر وتحويل الأسر الفقيرة إلى مستقلة بذاتها ماديا ومنتجة في محيطها الاجتماعي، إضافة إلى الاستفادة من الجهات الممولة من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ورجال الأعمال في مجال الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ على ترابطها الاجتماعي وتحسين أوضاعها المادية والاجتماعية، إضافة إلى دراسة واقع الأسر المنتجة في منطقة حائل، والعمل على إنشاء قاعدة بيانات مكتملة تفرز أنواع المجالات والأنشطة المتعددة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى