مشاريع الأسر المنتجة بعسير تتأهل لنظام الامتياز التجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشاريع الأسر المنتجة بعسير تتأهل لنظام الامتياز التجاري

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 21, 2017 3:08 am


أبها: مسعود آل معيض، نجلاء صلاح الدين 2017-02-19 11:57 PM
بينما يشهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، اليوم ملتقى أبها الدولي للفرنشايز 2017 والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بأبها، بمشاركة 51 شركة محلية وعالمية، ضمن إطار فعاليات أبها عاصمة للسياحة العربية، بفندق قصر أبها بقاعة عسير، استضاف الملتقى، أمس، عددا من الأسر المنتجة بالمنطقة، تحت شعار "صنع في عسير"، بالتعاون مع شركة ميدل إيست فرنشايز الشركة المنفذة والراعية للمعرض. ويستمر الملتقى يومين، يقدم من خلالهما 4 ورش عمل تهتم بالإستراتيجية والتقنية والاستثمار وجلسات استشارية.
فرص العمل النسائية
قال الأمين العام لغرفة أبها، عبدالله بن سعد الزهراني، إن الغرفة منحت عددا من المستثمرات من منازلهن والمختارات من منطقة عسير فرصة المشاركة في الملتقى، إيمانا منها بأهمية تحويل أعمال الأسر إلى مشاريع استثمارية يطبق فيها نظام تشغيل حديث ومتطور يتضمن توافر هوية تسويقية.
وأوضح الزهراني أن آليات تسويق تجذب العملاء، ونظم جودة، مع استخدام تقنيات الحاسبات الآلية في أعمالهن، بحيث تتحول بموجبه مشاريع هذه الأسر إلى وحدات إنتاجية بنظام فرنشايز تنتشر في المنطقة والمملكة، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على جودة المنتجات، وزيادة الربحية، مع القدرة على التوسع والاستمرارية في مجالات الأعمال، وتوفير مزيد من فرص العمل النسائية، تماشيا مع أهداف برنامج التحول الاقتصادي 2020، ورؤية المملكة 2030.
تشجيع المستثمرات
أكد الزهراني أن هذه الخطوة تأتي من قبل غرفة أبها في إطار اهتمامها بتشجيع تنظيم عمل المرأة المستثمرة من المنزل، والذي يشكل توجها مهما لكثير من الأسر، ومساهمة من الغرفة في نشر نظام الفرنشايز في هذه الفئة من المستثمرات اللائي تزداد أعدادهن يوما بعد يوم وبصفة مستمرة، ليس على مستوى منطقة عسير فحسب، بل أيضا في المملكة ككل، مؤكدا أن ملتقى أبها الدولي للفرنشايز 2017 يمثل فرصة قيمة أمام المشاركات فيه من المستثمرات من المنزل للاحتكاك بالشركات المانحة للفرنشايز، سواء المحلية أو الأجنبية المشاركة فيه، بهدف اكتساب الخبرة التسويقية وتجاربها لتطوير أعمالها، وتوسيع دائرة المستثمرات بنظام الامتياز التجاري.
ورش العمل
بدأت أولى ورش العمل أمس، تحت عنوان "كن مانحا للامتياز التجاري"، ألقاها فاضل آل نصار، وورشة عمل أخرى قدمها يوسف الحربي، حول ما هو الامتياز التجاري "الفرنشايز"، وأهميته للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وألقى الدكتور محمد دليم القحطاني محاضرة، كيف تؤسس مشروعا بأسلوب "الفرنشايز"، تلتها آليات الاستفادة من الخدمات المقدمة من برنامج تسعة أعشار.
منظومة متكاملة
قال القحطاني إن الملتقى يحظى بعدد من اتفاقيات الامتياز التجاري المسجلة في المملكة البالغة 657 بما نسبته 4% من إجمالي اتفاقيات الوكالات التجارية والتوزيع البالغ والبالغة 15980 اتفاقية، بينما تبلغ الاتفاقيات بالولايات المتحدة الأميركية حوالي 782 ألف اتفاقية.
ويعتبر ملتقى الفرنشايز منشطا تجاريا وهو منظومة متكاملة من العمل في مجال التوطين والسلع والخدمات وتصدير التجارب المميزة، حيث إن 95% من الأعمال الصغيرة القائمة بصيغة الفرنشايز تستمر وتنجح، وفي المقابل 67% من الأعمال الصغيرة التي لا تنتمي للفرنشايز لن تستمر.
خدمات استشارية
يذكر أن شركة ميدل إيست فرنشايزنج تتعاون مع غرفة أبها في تنظيم ملتقى الفرنشايز في نسخته الثانية، تقدم خدماتها الاستشارية لتهيئة الأسر المنتجة للعمل بنظام الامتياز التجاري في إطار برنامج خاص تقوم به في هذا الشأن، حيث تخطط إلى إقامة شركة يساهم فيها عدد من الأسر المنتجة تتم تهيئتها للعمل بهذا النظام، بحيث تكون قادرة على منح الفرنشايز في المستقبل لأي مستثمرة من المنزل ترغب في تحويل عملها إلى نظام وحدات الإنتاج والبيع بالتجزئة بأسلوب الامتياز التجاري، وذلك في أي مكان بالمملكة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى