"جنى" و"بنك التنمية" يوقعان اتفاقية دعم الأسر المنتجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"جنى" و"بنك التنمية" يوقعان اتفاقية دعم الأسر المنتجة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 01, 2017 10:48 pm

الخبر - إبراهيم الشيبان
شكلت اتفاقية شراكة وقعت أمس في مدينة الرياض بين مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" مع بنك التنمية الاجتماعية بإيجاد محفظة تصل قيمتها إلى مليار واربعمائة ألف ريال، خارطة طريق جديدة لتحقيق رؤية المملكة 2030 لدعم قطاع المشاريع الصغيرة وصناعة التمويل الاصغر في مدن المملكة، وخلق فرص عمل ذاتية وتوطين الوظائف والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وسوف تمول من هذه الاتفاقية لــ 100 ألف أسرة على مستوى 19 مدينة بالمملكة.

وقد وقع الاتفاقية د. عبدالله النملة مدير عام بنك التنمية الاجتماعية، ومن جانب مركز جنى رئيس مجلس أمناء مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي، د. عبد الرحمن الراجحي، وحضر التوقيع عدد من المسئولين من الجانبين وعدد من الإعلاميين.

وأكد محمد الخميس رئيس المجلس الاشرافي لمركز جنى، أن الانتقال بالمشاريع الصغيرة وصناعة التمويل الأصغر حسب رؤية المملكة 2030 يعتبر الرافد الاساسي لخلق فرص العمل وتمكين المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني وتطوير الصناعة والحرف الوطنية من خلال خدمات الشمول المالي والخدمات الغير مالية، التي سوف تقدم للفئات المستهدفة، متوقعا ترتفع نسبة المشاريع الصغيرة في الاقتصاد الوطني من 18% إلى 34 % حسب رؤية المملكة 2030.

وعبر محمود الشامي المدير التنفيذي لمركز جنى، عن شكره وامتنانه لبنك التنمية الاجتماعية الشريك الاستراتيجي في هذه الاتفاقية التي تخدم أهداف المملكة وتوفر فرص عمل ذاتية لسيدات الاعمال في جميع مناطق المملكة، وكذلك دور هذه الاتفاقية في جعل مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" من أكبر مؤسسات التمويل الأصغر على مستوى المنطقة العربية في حجم وطبيعة الخدمات المالية والغير مالية التي يقدمها لتحسين نوعية الحياة للفئات المستهدفة.

الجدير بالذكر أن مركز جنى وخلال السبع سنوات من تأسيسه وفر 72 ألف فرصة عمل ذاتية للنساء ودعم التوجهات الاقتصادية والاجتماعية في تحقيق مبدأ التمكين الاجتماعية والاقتصادي للنساء في المجتمع ليكون للمرأة دور فعال في تحقيق رؤية المملكة وبناء مجتمع فاعل واقتصاد قوي .

ويعتبر المركز أحد المبادرات النوعية لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية لخدمة المجتمع والتي تأسست عام 2010 بتمويل من أوقاف الشيخ سليمان الراجحي ومولت مشاريع إنتاجية صغيره للسيدات بلغ عددها 67,158 وبلغ أنفاق الأوقاف عليها حتى عام 2016 مبلغ وقدرة 397,665,665ريال، ويسعى المركز إلى تحقيق القيادة والريادة في العمل المجتمعي المستدام والتي تركز على خلق القيمة المضافة للمجتمع لإشراك جميع فئات المجتمع بالإدماج الاقتصادي والتنموي لتحقيق اقتصاد قوي للمملكة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى