3 آلاف أسرة منتجة تشارك في فعاليات صيف الباحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

3 آلاف أسرة منتجة تشارك في فعاليات صيف الباحة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يوليو 31, 2017 6:18 pm

الباحة: سلمان آل مقرح 2017-07-29 11:00 PM
كشف أمين عام الأسر المنتجة بمنطقة الباحة شايق بن محمد الشائق أمس، أن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز دعم سوق الأسر المنتجة بغابة رغدان والبالغ عددهم 30 أسرة بمعدل 5 الآف ريال لكل أسرة، موضحا أنه يوجد بالمنطقة أكثر من ثلاث آلاف أسرة.
وأضاف الشائق أنه تم عمل شراكة مع أمانة المنطقة لإنشاء أسواق مخصصة، حيث تم استلام 25 محلا يعمل بها نحو 23 أسرة، إضافة إلى شراكة مع الزراعة حيث تم استلام 7 مواقع بمنتزه الشكران ببلجرشي، وقامت بلدية المخواة بتخصيص أرض بوسط سوق المخواة لإنشاء سوق لبيع منتجات الأسر وتسويقها، وفي المندق جهزت البلدية سوقا مجهزا بعشرة محلات لتسويق منتجاتهم.
مواقع تسويقية
أكد الشائق أنه يجرى حاليا التنسيق مع بلديات العقيق وقلوة والحجرة لاستلام مواقع تسويقية للأسر المنتجة، وقال الشائق «تم استلام أكثر من 80 مدرسة من إدارة تعليم الباحة والمخواة وإدارة مقاصفها من قبل الأسر المنتجة».
نماذج وطنية
تجدر الإشارة إلى أن سوق الأسر المنتجة بمهرجان صيف الباحة للعام الحالي 38، قدم نماذج وطنية متعددة من نساء الوطن اللاتي أبدعن في مجالات ابتكارية متنوعة، حيث اشتهرن بصناعة أشهى المأكولات الشعبية، واتخذن من السوق المخصّص للأسر المنتجة مكاناً لهن لتقديم إنتاجهن من المأكولات والمشروبات التي لاقت إقبالا كبيرا من الزوار والمصطافين.
منتجات اقتصادية
استطاعت الأسر المنتجة في هذا السوق أن تقدم إلى جانب المأكولات الشعبية، منتجات اقتصادية متنوعة مثل «الملبوسات، والزخارف، والنسيج، والتطريز، وخياطة مستلزمات البيت المعروفة، وملابس الشتاء، والزينة» في صورة بانورامية مضيئة حملت في طياتها قصصا إنسانية جعلت من الخيال واقعا مضيئا.
ويتركز اهتمام أكثر مرتادي السوق على محلات بيع الأكلات الشعبية التي تعرض أنواعا متعددة من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة في حين تنشط في أجزاء أخرى من السوق مبيعات الفواكه الموسمية التي تنتجها مزارع المنطقة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى