أمير الشمالية يوجِّه الأمانة بتخصيص 50 % من الأسواق للأسر المنتجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمير الشمالية يوجِّه الأمانة بتخصيص 50 % من الأسواق للأسر المنتجة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أكتوبر 23, 2017 6:52 pm

أحمد البراهيم - عرعر 1 23,685
فاجأ الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم الأربعاء رواد معرض الأُسر المنتجة، الذي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية في سوق عرعر مول، بحضوره وتجوله بالمعرض، والتقائه السيدات المستثمرات بالمعرض.

وفي التفاصيل، أكد سموه في تصريح إلى وسائل الإعلام أن نجاح المرأة السعودية في كثير من الأعمال والمشاريع يعكس إرادة حقيقية، وثقة بالدور الذي تقوم به. ولعل برامج الأسر المنتجة قد عكست هذا النجاح على المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المتفاعلة مع هذا البرنامج، وأعطت مزيدًا من الأمل والإيمان بإبداعات المرأة السعودية.

وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي القاعدة الأساسية للاقتصاد الوطني؛ إذ توفر ٧٠٪‏ من فرص العمل في القطاع الخاص.

وأكد أمير المنطقة الشمالية أن ما تقوم به الأسر من جهد وعمل لطلب الرزق يوجب علينا نحن أبناء الوطن الواحد أن نتحد في دعمها وتنميتها وتطويرها.. وذلك لن يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع لتحقيق ذلك الهدف، في ظل دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، التي نصت على أن يخصص البنك السعودي للتسليف والادخار مليارَيْ ريال لدعم المشروعات الصغيرة للأسر المحتاجة، ومليار و500 مليون ريال لمشاريع الأسر المنتجة؛ لمساعدتها في اقتناء المعدات التي تمثل رأس المال والخامات اللازمة وغيرها؛ لبدء هذه الأسر أنشطتها.

وأوضح أن ذلك الدعم كان له الأثر الكبير في تنمية سوق الأسر المنتجة في مناطق مملكتنا الحبيبة كافة، والتأسيس الفعلي لهذا النشاط المشرف.

وشدَّد سموه على الجهات الحكومية والأهلية بمتابعة دعم الأسر المنتجة، والإشراف المباشر وفق المسؤوليات المنوطة بها.

ووجَّه سموه أمانة منطقة الحدود الشمالية بتخصيص ٥٠٪‏ من الأسواق التي تُنشئها الأمانة للأسر المنتجة، كما وجَّه أيضًا بتكليف فرع وزارة العمل بالمنطقة بتجهيز المحال التي تقدمها الأمانة للأسر المنتجة، وتأمين المتطلبات كافة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى