مبادارت لتمكين الأسر المنتجة من مزاولة حرفهم في الطوال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبادارت لتمكين الأسر المنتجة من مزاولة حرفهم في الطوال

مُساهمة من طرف Admin في الأحد نوفمبر 05, 2017 2:19 pm

المواطن - عمر عريبي - جازان
عقدت بلدية الطوال والمجلس البلدي بالطوال وجمعية البر الخيرية بالمحافظة في قاعة المجلس البلدي بالطوال بعد ظهر الثلاثاء الماضي اجتماعا لعرض ومناقشة المبادرات الخاصة بالأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة لرواد الأعمال من الجنسين، حيث حضر الاجتماع كل من رئيس البلدية المهندس أسامة زكري، ورئيس المجلس البلدي طاهر جماح، ورئيس جمعية البر الخيرية محمد طواشي.
وأكد رئيس الجمعية الخيرية أن الاجتماع خرج بعدة مبادرات مميزة من الجميع شملت من جانب البلدية والمجلس البلدي تحديد مواقع دائمة للأسر المنتجة ورواد الأعمال بالمحافظة تراعي الخصوصية سيكون أولها الموقع الخاص بمشاريع النساء الذي يتوقع الانتهاء منه خلال شهر، والبدء في بحث موقع آخر للرجال، وتحديد مواقع أخرى موسمية مع تجهيزها باللازم، مع توفير التصاريح لهم بكل يسر وسهولة عن طريق موظف مخصص يقوم بخدمتهم من تقديمهم الطلب إلى استلامهم التصريح في مقر البلدية أو في منازلهم دون الحاجة لمرورهم على الأقسام المختصة بالبلدية، بالإضافة إلى إسقاط الرسوم عنهم في بادرة مقدمة لهم من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية تشجيعا لهم في الإقبال على هذه المشاريع التنموية المهمة، وطلب وظائف نسائية للإشراف على مشاريع النساء وفق الاختصاص.

وقدمت الجمعية من جهتها، مبادراتها في القيام ببحث الأسر المستفيدة من الجمعية ، وتحديد الراغبين والراغبات في هذه المشاريع التي يرغبونها، ومخاطبة البلدية بهم، مع توفير دعم مبدئي لهم يصل إلى نصف مليون ريال وتدريبهم وفق الآلية التي تضعها الجمعية في ذلك تحقيقا لرؤيتها ورسالتها وقيمها وما تضمنته هيكلتها الجديدة من وجود شعبة للأسر المنتجة، وأخرى للمشاريع الصغيرة للشباب والشابات، وأخرى للبرامج التربوية والتأهيلية ، وما تضمنته خطة القوى العاملة بها من وجود رئيس لقسم البرامج والمشاريع ، وأخصائي برامج، وأخصائي مشاريع سيجري ترشيحهم قريبا لهذا الجانب مع تفعيل دور القسم النسائي بالجمعية فيما يخص مشاريع النساء التنموية.

كما تكفلت الجمعية أيضًا بمخاطبة الشركات والجهات المانحة وغيرهم لزيادة دعم هذه المشاريع المهمة بالمحافظة والتابعين لقراها من النازحين في المحافظات الأخرى حتى ترى النور.

وأضاف أن مبادرة الجمعية الخيرية لهذه المشاريع ستشمل زيارة أخرى لبلدية الموسم والبلديات الأخرى ذات العلاقة بالنازحين من قرى المحافظة وجهات الشراكة التي حددت للمشروع.
وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجميع على عقد اجتماع دوري مشترك بينهم وبين المرشحين لهذه المشاريع والمندمجين فيها للإجابة على استفساراتهم وتذليل ما يواجههم من عوائق، وتوقيع عقد شراكة يتضمن هذه المبادرات برعاية محافظة الطوال متمنين لهذه المشاريع النجاح والتميز.

وقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بجزيل الشكر والعرفان لكل من رئيس بلدية الطوال ورئيس المجلس البلدي بالطوال على حسن الاستقبال والحفاوة والتسهيلات المميزة للأسر والشباب والشابات.

ودعت الجمعية جميع الراغبين من الأسر الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من الجمعية التعاون مع الباحثين والباحثات والمسؤولين في الجمعية في تدوين بياناتهم الصحيحة ، وإرفاق جميع المستندات التي تثبت صحتها، وتحديد المشاريع التنموية التي يرغبونها بكل دقة ومصداقية وجدية ضمانًا لاستمرارها، واستكمال جميع الإجراءات اللازمة لانطلاق هذه المشاريع ونجاحها.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى