أمير مكة يعتمد 5 مبادرات لفرع وزارة العمل بالمنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمير مكة يعتمد 5 مبادرات لفرع وزارة العمل بالمنطقة

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 05, 2017 6:14 pm

عبدالله الراجحي - مكة المكرمة 0 04,179
اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل قبول مبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي للعام 1439هـ تحت شعار "كيف نكون قدوة؟

وجاء في برقية الأمير خالد الفيصل الموجهة إلى مستشار الوزير والمشرف العام على فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني والتي حثّ فيها أن يكون التنفيذ بالجودة المطلوبة لتحقيق الأهداف التي وضع الملتقى من أجلها، وعبر الدكتور القحطاني عن شكره لثقة إدارة الملتقى في المبادرات التي تقدم بها الفرع.

وجاءت المبادرات التي تم اعتمادها بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي:

- المبادة الأولى مبادرة "سوق عمل واعٍ": وتهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في سوق العمل من خلال التعريف بالحقوق والواجبات للعمال وأصحاب العمل ونشر الوعي بأخلاقيات العمل بين أطراف نظام العمل وتعزيز ثقافة العمل المهني وغرس مفهوم حب المهنة والتشجيع على العمل.

- المبادرة الثانية وهي "اطمئني": وتهدف إلى دعم المرأة العاملة بتوفير بيئة آمنة لأطفالها لتمكينها من الالتحاق بالعمل، وكذلك الإسهام في زيادة الاستثمار في هذا النشاط ودعم خلق فرص عمل جديدة ومناسبة للمرأة، وفي المرحلة الأولى سيتم استهداف مراكز الأحياء والمجمعات التجارية.

- المبادرة الثالثة وهي "أنا في قمة الهرم": وتهدف لتحويل العمل مع الأيتام من رعوي إلى تنموي وقلب الهرم الوظيفي التقليدي، فيصبح المستفيد هو المقيم للخدمات المقدمة له، وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية تهيئ الأيتام للقيادة والتي ستساهم في اندماجهم بشكل طبيعي في المجتمع وتعزيز ثقتهم للالتحاق بسوق العمل وتنشئة قيادات قدوة في المجتمع.

- المبادرة الرابعة وهي مبادرة "الضيف المدرب القدوة": وتستهدف رفع كفاءة المواطنين العاملين في سوق العمل، وذلك من خلال استثمار الطاقات والخبرات للعمالة الوافدة لتهيئة كوادر بشرية مدربة لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تؤدي إلى الانكشاف المهني.

- المبادرة الخامسة وهي مبادرة "أسر": وتهدف إلى المساهمة في توفير فرص عمل مناسبة ومستدامة لفئات المجتمع الأكثر حاجة والانتقال بهم من الاحتياج إلى الإنتاج ومن الرعوية إلى التنموية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ودعماً لمبدأ الشراكة في دعم وتطوير الأسر المنتجة للتحول بهم إلى عمل مؤسسي من خلال فتح منافذ بيع جديدة لهم.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى