أمير الرياض يرعى حفل جمعية "أعمال".. ورئيسها يعلن إطلاق 10 آلاف وظيفة

اذهب الى الأسفل

أمير الرياض يرعى حفل جمعية "أعمال".. ورئيسها يعلن إطلاق 10 آلاف وظيفة

مُساهمة من طرف Admin في الخميس فبراير 01, 2018 6:42 pm

عبدالله البرقاوي - الرياض - سبق
رعى أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مساء اليوم الحفل السنوي الأول لجمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض (أعمال)، وذلك بقاعة الخزامى للاحتفالات بالرياض، كما دشن توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية للجمعية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية، الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، مخاطبًا أمير الرياض في كلمة الجمعية التي ألقاها خلال الحفل "إطلاق أكثر من عشرة آلاف وظيفة للشباب والفتيات برواتب سنوية تزيد على مليار ريال، وسيتم توقيع 27 اتفاقية أمام سموكم، وسيتم إعلان هذه الوظائف وأماكنها وأعدادها بشكل تفصيلي على موقع الجمعية، الذي سيتم تدشينه ومباركته من سموكم".

وأبان أن جمعية (أعمال) تسعى إلى تقديم قروض حسنة لـ180 شابًّا وفتاة بقيمة إجمالية تزيد على 11 مليون ريال.

كما أعلن الأمير فيصل بن عبد الرحمن تطوير برنامج "إجادة"، وتحويله إلى معهد الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز للــتدريب والتوظـيف.

تدشين "إجادة"

وشهد الحفل تدشين مشروع إجادة الذي يهدف إلى التدريب المنتهي بالتوظيف، ويستهدف إلحاق 6.985 مستفيدًا بسوق العمل؛ إذ تم توقيع الاتفاقيات مع كل من مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي لتدريب وتوظيف 1055 مستفيدًا، ومصنع الرياض المتحدة لتوظيف 30 مستفيدًا، وكذلك شركة الأغذية المبتكرة (شاورمر) لتدريب وتوظيف 200 مستفيد، ومصنع التمور بالزلفي لتمكين 200 مستفيد، إضافة إلى تدريب وتوظيف الحكير 5000 مستفيد في شركة فواز، وكذلك شركة الرؤية المهرة لتسويق الاتصالات التي سوف تدرب وتوظف 200 مستفيد، وشركة التميمي التي سوف تلحق 300 مستفيد بسوق العمل، وشركات أخرى مع المستشفى السعودي الألماني، وشركة العثيم القابضة. وبلغ إجمالي رواتب الملتحقين أكثر من 331 مليون ريال خلال عام.

وشاهد الحضور فقرة "تجربة نجاح"، ألقتها غادة الكليب، وتلاها عرض مرئي عن "جمعية أعمال تنمية أسرية"، وكلمة الشركاء، وجرى تدشين المشاريع التنموية للجمعية، وتوقيع الشراكات؛ إذ وقّعت الجمعية الكثير من الشراكات التنموية مع الجهات الخيرية والقطاع الخاص، وفقرة "سفراء أعمال"، ثم بدأ إعلان التبرع.

وفي ختام الحفل كرم راعي الحفل الجهات والأفراد الداعمين لبرامج وأنشطة الجمعية. وصاحب الحفل معرض للأسر المنتجة لعرض منتجاتها والتعريف بها. كما أقيم على هامش الحفل ورشة للمسؤولية الاجتماعية.

توقيع شراكات استراتيجية نوعية مع القطاع غير الربحي

ووقَّعت الجمعية خلال الحفل الكثير من الشراكات الاستراتيجية مع الجهات ذات الصلة بالقطاع غير الربحي؛ إذ وقَّع الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة اتفاقيات مع كل من: جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية)، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ورعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم)، وجمعية بنيان الخيرية النسائية للتنمية الأسرية، والجمعية الخيرية السعودية لرعاية الأرامل والمطلقات (أيامى)، وجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)، وجمعية أسر التوحد الخيرية، والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام، والجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية)، والجمعية الخيرية لمكافحة السمنة بالرياض (كيل)، وجمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره.

20 معرضًا لتسويق منتجات أسر الجمعية

وسعيًا من الجمعية لإيجاد منافذ بيع دائمة ومؤقتة للأسر لتمكينها وتسويق منتجاتها، وتحسين مستواها المعيشي، وتحقيق التنمية المستدامة لها، أقامت الجمعية مجموعة من المعارض التسويقية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة، بلغ عددها 20 معرضًا.

من جهته، وعبر حسابه في "تويتر"، أعلن المستشار المالي ورجل الأعمال حسام الصالح دعمه الجمعية بمبلغ 300 ألف ريال قائلاً: "يستحقون الدعم في مبادراتهم. أتشرف بتقديم مبلغ 300 ألف ريال دعمًا لأعمال تدريب وتوظيف الشباب السعوديين".

وتُعتبر جمعية "أعمال" جمعية لتنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض، وتشرف عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.



https://sabq.org/vxWt6P
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى