إنشاء مركز متكامل لخدمات الأسر المنتجة بالنعيرية

اذهب الى الأسفل

إنشاء مركز متكامل لخدمات الأسر المنتجة بالنعيرية

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مارس 28, 2018 8:05 pm

بدر الدوسري - النعيرية - صحيفة اليوم
خصصت بلدية محافظة النعيرية مساحة 5000م2 لمشروع إنشاء مركز الأسر المنتجة (عطاء)، والذي ستنشئه أرامكو السعودية بشراكة مجتمعية مع محافظة النعيرية وفرع جمعية البر بالمحافظة.

ويقع المشروع بجوار السوق المركزي من الجهة الشرقية في الجهة المقابلة للسوق الشعبي، وكان سمو نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان قد وضع حجر الأساس لهذا المشروع خلال زيارته للمحافظة الأسبوع الماضي، لتبدأ أرامكو السعودية بأعمال إنشاء المشروع وفقا لخطة زمنية لديها.

‎يذكر أن المركز يهدف لدعم الأسر المنتجة في محافظة النعيرية، وإشراك المجتمع المحلي في التنمية، حيث سيوفر كافة الخدمات الضرورية للأسر المنتجة.

كما سيتضمن قاعة متعددة الأغراض مزودة بأجهزة متعددة الوسائط، وموقعًا لتسويق منتجات الأسر المنتجة، بالإضافة إلى قاعات تدريب مخصصة للأسر المنتجة والاستخدامات التعليمية الأخرى، وذلك سعيا لفتح آفاق لا محدودة لإطلاق إمكانات أبناء الوطن من خلال تزويدهم بفرص التدريب والتعليم اللازمة، لرفع مستوى إنتاجيتهم للانخراط في سوق العمل، وتحقيق دخل مادي مناسب.

وكان محافظ النعيرية إبراهيم الخريف قد ثمن مبادرة أرامكو السعودية بإنشاء هذا المركز، مؤكدًا أنه سيخدم شريحة كبيرة من الأسر المنتجة في المحافظة وذلك بما ينسجم مع توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ـ حفظهما الله ـ اللذين يوليان هذه الأسر كثيرًا من الاهتمام والعناية، مبينًا أن هذه المبادرة ستكون نواة لمشاريع أسرية للكثير من الأسر فيما يعود عليها بالنفع والفائدة.

وأشار الخريف إلى أن المحافظة قد تميزت بإنتاج الإقط والسمن وأعمال السدو، ولهذا كانت المبادرة متوافقة تماما مع هذه المكانة بما يتيح للكثير من فتيات الأسر التدريب في هذا المركز وإنتاج الكثير من الأعمال الشعبية.


المصدر
https://www.alyaum.com/article/4235272
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى