” إبداع ” تدعم الأسر المنتجة في السودة بلا مقابل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

” إبداع ” تدعم الأسر المنتجة في السودة بلا مقابل

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 20, 2016 8:50 am

محمد بن طحيطح (صدى):
دعما لجنود الوطن المرابطين واستذكار لشهدائه والدعاء لهم ، بادر شاب وفتاة من منطقة عسير بتنظيم معرض ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا في قرية السودة التراثية .

ووضعت لوحة في المعرض ، دون عبرها الزوار ما يختلج في نفوسهم من مشاعر حب وتضامن مع جنود الوطن ، والشهداء وأسرهم ، ثم الصقوها في اللوحة ، ملتقطين صوراً تذكارية منحت لهم مجاناً .

وشهد المعرض الذي نظمه المصور الفوتوغرافي عبدالله الشهري مع المتطوعة أسماء الشهري إقبال من كافة شرائح المجتمع بما فيهم الأطفال ، وهو الأمر الذي من شأنه غرس القيم الوطنية في عقولهم ، منذ نعومة أظفارهم .

ولم تقتصر جهودهما عند هذا الحد ، بل عملا على أطلق مبادرة أخرى باسم ” إبداع ” لدعم الأسر المنتجة ، يوفر لهم مقراً لعرض مبيعاتهم ومنتجاتهم دون أن تتحمل تلك الأسر أي تكاليف مادية .

ويشارك عبدالله وأسماء الشهري في البحث عن داعمين لمشروعهم التطوعي ، وذلك عقب أن رأوا الإقبال الشديد على مبيعات الأسر المنتجة في معرض رام عسير ، مما دفعهم إلى العزم على عمل مبادرة ” إبداع ” في القرية التراثية ، كونها تشهد إقبالاً كبيرا من الزوار ، مما يوفر بيئة مشجعة لتلك الأسر .

وتولت أسماء الشهري التواصل مع الأسر المنتجة وعرض الفكرة عليهم ، وهو الأمر الذي وجد ترحيباً حاراً من الأسر ، فيما تولى زميلها عبدالله الشهري التنسيق مع أمانة منطقة عسير والتي وفرت لهم 26 محل في القرية التراثية بلا مقابل ، كما استطاع الشهري أن يوفر دعماً من إحدى الشركات لتقوم بتركيب لوحة خاصة لكل محل حسب رغبة الأسر وذلك مجاناً ، وشركة أخرى تولت نقل الأسر من مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط إلى موقع المهرجان وإعادتهم إلى منازلهم يومياً بلا مقابل ،على مدى الـ55 يوماً التي تفتح فيها القرية أبوابها للزوار .

وأكد عبدالله الشهري أن المنطقة بحاجة لمثل هذه المبادرات التي لا تتطلب جهداً أو وقتاً كثيراً ، بل أن التطوع وحب الخير والمساعدة ليست بالأمر الصعب.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى