توجهات لدمج الأسر المنتجة لتشغيل مقاصف مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توجهات لدمج الأسر المنتجة لتشغيل مقاصف مكة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يناير 23, 2017 12:58 am

المسار - مكة المكرمة - عطية جابر:

بلغ عدد الأسر المنتجة في مكة المكرمة أكثر من 5000 أسرة، ويعكف مكتب العمل والتنمية الاجتماعية بمكة، على وضع آلية مناسبة لتشغيل المقاصف المدرسية، فيما قد تضطر خلالها لدمج الأسر المنتجة، بعد منح تعليم مكة 1000 أسرة منتجة أولوية تشغيل المقاصف، التي قد تبدأ بالعمل مطلع الفصل الدراسي القادم.
وقال مدير مكتب العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة حمدي يونس لـ ، إن العمل والتنمية الاجتماعية تبذل جهدًا في توفير احتياجات الأسر المنتجة، إضافة إلى أهمية اختيار الموقع نظراً لحاجة الأسر في موقع ثابت لعرض المنتجات التي تقدمها حيث تتنوع من ملبوسات ومأكولات ومشغولات يدوية.
وأوضح أن من أبرز المعوقات التي تواجههم غلاء المتر بالنسبة للمواقع القريبة من وسط مكة المكرمة، وعدم توفر وسائل للمواصلات في حال اختيار موقع بعيد عن وسط المدينة مما أسهم في تأخر اختيار الموقع إلى الآن.
يذكر أن أكثر من 70 أسرة منتجة، شاركت في فعاليات معرض الأسر المنتجة السابع الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي في وادي فاطمة، و أتاح المعرض، طوال أيامه الثمانية، فرصة للمبدعات اللاتي عرضن فيه إبراز إبداعاتهن وأوجد فرص تسويقية للمنتجات الأسرية ذات الجودة العالية والمتنوعة.
واحتوى المعرض على المشغولات اليدوية والملابس وصناعة العطور والبخور، والحلويات والأكلات المتنوعة والرسم على القماش وغيرها من المعروضات، كما أجريت عدد من المسابقات والسحوبات للزوار، وقد حظي المعرض بالعديد من الزوار من مختلف الفئات العمرية.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى