100 موقع للمنتجات الشعبية بمهرجان الإبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

100 موقع للمنتجات الشعبية بمهرجان الإبل

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء ديسمبر 27, 2017 7:24 pm

الرياض- محمد الهمزاني
يشهد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، نشاطًا تجاريًّا كبيرًا خلال الفترة من الأول من يناير وحتى الأول من فبراير 2018م، حيث تم تخصيص 100 موقع لمزاولة عرض المنتجات الشعبية، في ظل تعدد المشاركات وازدياد عدد الزوار.

ويتوقع أن يبلغ عدد زوار المهرجان 20 ألف زائر يوميًّا، لذلك تنشط الحركة التجارية من خلال شراء الماشية والإبل ومنتجاتها والأعلاف وغيرها، فضلًا عن ازدهار سوق الأسر المنتجة.

وأكد المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل سلطان البقمي، أنه تم تخصيص مواقع داخل المهرجان للأسر المنتجة للمشاركة من أجل تقديم منتوجاتها اليدوية والحرفية التي تتناسب مع هوية المهرجان، وأبرزها الأدوات التراثية التي تتعلق بالإبل واستخداماتها المختلفة، ومحنطات وجلديات.

وقال البقمي إن المهرجان يقدم عدة مبادرات تثقيفية واقتصادية وبيئية واجتماعية، منها دعم الأسر المنتجة، متوقعا أن يشهد موقع المهرجان في الصياهد الجنوبية للدهناء، حراكًا تجاريًّا كبيرًا، في ظل ازدياد عدد الزوار من داخل المملكة وخارجها.

وأضاف البقمي أن السوق التراثي في المهرجان "السوق الداخلي"، يتكون من 100 موقع خُصصت للأسر المنتجة لعرض صناعاتها وتجهيزاتها الشعبية من منتوجات شعبية، وكمالية، وعطارة، وكل لوازم الضيافة والطهي، مشيرا إلى أن إدارة المهرجان تضمن مراقبة الأسعار، واشتراطات البيئة الصحية والسلامة والنظافة طيلة أيام الفعاليات، حتى تكون متوافقة مع أهداف المهرجان الكلية، وحددتْ إدارة المهرجان ساعات العمل في المهرجان والخدمات المساندة من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة العاشرة ليلًا.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 665
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osra-m.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى