“السياحة” تدعم “150” أسرة منتجة بالجوانب الإدارية والتسويقية
صفحة 1 من اصل 1
“السياحة” تدعم “150” أسرة منتجة بالجوانب الإدارية والتسويقية
رعت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً توقيع اتفاقية لتأهيل (150) أسرة سعودية منتجة في جدة، وذلك ضمن برنامج تدريبي متكامل للفتيات الحرفيات يستغرق شهرًا ونصف يتعرفن من خلاله على كافة الجوانب الإدارية والتسويقية والفنية، وتمهيداً لفتح المجال أمامهن للحصول على منافذ بيع للمنتجات الحرفية لدى مقدمي الخدمات السياحية وفي المطارات (فنادق - وحدات سكنية - وكالات السفر والسياحة) والجهات الحكومية والقطاع الخاص.
واوضح المدير التنفيذي للهيئة في منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري أن الاتفاقية تمت بين مؤسسة الاباء والرقي وكليات إدارة الأعمال بجدة، حيث سيتم بموجبها تنفيذ برنامج تأهيلي تستفيد منه الفتيات الحرفيات بجدة ويتضمن (تطوير وتأهيل وتمكين)، بالإضافة إلى جهود الهيئة للقضاء على الاجتهادات الفردية الموجودة في هذا القطاع والاتجاه إلى عمل مؤسسي منظم يساهم في تطوير وتنمية الأسر المنتجة ودفعها للمساهمة بفاعلية في الاقتصاد الوطني.
من جهتها أوضحت هيفاء ناجي المدير العام لمؤسسة الاباء والرقي أن البرنامج التدريبي يهدف لتطوير صاحبات الحرف لتفادي العقبات المؤدية لهذا الفشل بطرق علمية صحيحة ومدروسة عبر مقررات معتمدة حتى نصل إلى علامة تجارية «صنع بيدي في منطقه مكة».
كما بين أخصائي التسويق ومنسق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار هاني صعيدي أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الناجحة والتي تخدم الحرفيات وبالتالي الأسر المنتجة حيث إن عدد الأسر المنتجة في السعودية يتجاوز (20) ألف أسرة، وتصل مساهمتهم في الناتج الوطني بأكثر من ملياري ريال.
واوضح المدير التنفيذي للهيئة في منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري أن الاتفاقية تمت بين مؤسسة الاباء والرقي وكليات إدارة الأعمال بجدة، حيث سيتم بموجبها تنفيذ برنامج تأهيلي تستفيد منه الفتيات الحرفيات بجدة ويتضمن (تطوير وتأهيل وتمكين)، بالإضافة إلى جهود الهيئة للقضاء على الاجتهادات الفردية الموجودة في هذا القطاع والاتجاه إلى عمل مؤسسي منظم يساهم في تطوير وتنمية الأسر المنتجة ودفعها للمساهمة بفاعلية في الاقتصاد الوطني.
من جهتها أوضحت هيفاء ناجي المدير العام لمؤسسة الاباء والرقي أن البرنامج التدريبي يهدف لتطوير صاحبات الحرف لتفادي العقبات المؤدية لهذا الفشل بطرق علمية صحيحة ومدروسة عبر مقررات معتمدة حتى نصل إلى علامة تجارية «صنع بيدي في منطقه مكة».
كما بين أخصائي التسويق ومنسق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار هاني صعيدي أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الناجحة والتي تخدم الحرفيات وبالتالي الأسر المنتجة حيث إن عدد الأسر المنتجة في السعودية يتجاوز (20) ألف أسرة، وتصل مساهمتهم في الناتج الوطني بأكثر من ملياري ريال.
مواضيع مماثلة
» السياحة تمنح 61 أسرة مكية منتجة بطاقة «بارع»
» أمانة الرياض تدعم ١٠٠ أسرة منتجة للمشاركة في احتفالات عيد الفطر
» الهيئة الملكية في الجبيل تدعم أكثر من 80 أسرة منتجة في مهرجان ربيع الجبيل الأول
» هيئة السياحة تدعم معرض الأسر المنتجة بمشاركة برنامج "بارع"
» 30 ألف لكل أسرة منتجة من الضمان الاجتماعي
» أمانة الرياض تدعم ١٠٠ أسرة منتجة للمشاركة في احتفالات عيد الفطر
» الهيئة الملكية في الجبيل تدعم أكثر من 80 أسرة منتجة في مهرجان ربيع الجبيل الأول
» هيئة السياحة تدعم معرض الأسر المنتجة بمشاركة برنامج "بارع"
» 30 ألف لكل أسرة منتجة من الضمان الاجتماعي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى