بازارات رمضان النسائية تدعم الأسر المنتجة
صفحة 1 من اصل 1
بازارات رمضان النسائية تدعم الأسر المنتجة
روبا عبد العال
أكَّدتْ خبيرةٌ في إقامة المعارض، أنَّ شهر رمضان الكريم يُعدُّ فرصةً لإقامة البازارات، أو ما يُعرف بالأسواق الشعبيَّة، والمعارض الوقتيَّة، حيث تلقى إقبالاً كبيرًا من العائلات والأسر، الأمر الذي يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وإنعاش السياحة الداخليَّة، بالإضافة للدور الخيري في تقديم الدعم لكثير من الأسر المنتجة، والحرفيَّات، وأصحاب المشروعات الصغيرة.
وحولَ دورِ المعارض والبازارات في رمضان، قالت عائشة نجمي (رئيسة مجلس إدارة مؤسَّسة الكفاءة المطوَّر لتنظيم المعارض والمؤتمرات، والمدير التنفيذي العام لمركز الأول لمشروعات الأسر المكيَّة المنتجة)، أنَّ موسم رمضان يُعدُّ من المواسم الحيويَّة التي تنتعش فيها الحركة الاقتصاديَّة، وتكون فيها القوَّة الشرائيَّة أقوى من باقي الشهور والمواسم الأخرى، حيث تنشط فيها المعارض والبازارات الرمضانيَّة لتلبية متطلبات الأسر والمعتمرين في رمضان، الأمر الذي ينعكس بالفائدة على الأسر المنتجة، ودعم المشروعات الخيريَّة بهدف تحقيق رسالة التكافل بين أفراد المجتمع''.
وأكَّدت أنَّ المرأة توفَّرت لها الكثير من الخيارات لدمجها بسوق العمل؛ للحدِّ من البطالة النسائيَّة، وإنَّها تلقى الدعم لإشراكها في عمليَّة التنمية الشاملة للدفع بالعجلة الاقتصاديَّة السعوديَّة.
وعن المعوِّقات، قالت خبيرةُ تنسيق المعارض والمهرجانات فايزة الشربيني: قد تكون المعوِّقات بالنسبة للزَّائرات في رمضان في إتاحة الوقت لهنَّ للوجود خاصَّةً أنَّه شهرُ التعبُّد، وإقامة التراويح والزيارات، عدا ذلك فالإقبال على البازارات يكون كبيرًا، حيث تجد فيها الزائرات فرصةً للاطِّلاع على كل ما هو جديد ومبتكر وتراثي، بالإضافة لتوافر منتجات وبضائع مستوردة من الخارج، توفرها سيِّدات الأعمال، والتاجرات السعوديَّات.
أكَّدتْ خبيرةٌ في إقامة المعارض، أنَّ شهر رمضان الكريم يُعدُّ فرصةً لإقامة البازارات، أو ما يُعرف بالأسواق الشعبيَّة، والمعارض الوقتيَّة، حيث تلقى إقبالاً كبيرًا من العائلات والأسر، الأمر الذي يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وإنعاش السياحة الداخليَّة، بالإضافة للدور الخيري في تقديم الدعم لكثير من الأسر المنتجة، والحرفيَّات، وأصحاب المشروعات الصغيرة.
وحولَ دورِ المعارض والبازارات في رمضان، قالت عائشة نجمي (رئيسة مجلس إدارة مؤسَّسة الكفاءة المطوَّر لتنظيم المعارض والمؤتمرات، والمدير التنفيذي العام لمركز الأول لمشروعات الأسر المكيَّة المنتجة)، أنَّ موسم رمضان يُعدُّ من المواسم الحيويَّة التي تنتعش فيها الحركة الاقتصاديَّة، وتكون فيها القوَّة الشرائيَّة أقوى من باقي الشهور والمواسم الأخرى، حيث تنشط فيها المعارض والبازارات الرمضانيَّة لتلبية متطلبات الأسر والمعتمرين في رمضان، الأمر الذي ينعكس بالفائدة على الأسر المنتجة، ودعم المشروعات الخيريَّة بهدف تحقيق رسالة التكافل بين أفراد المجتمع''.
وأكَّدت أنَّ المرأة توفَّرت لها الكثير من الخيارات لدمجها بسوق العمل؛ للحدِّ من البطالة النسائيَّة، وإنَّها تلقى الدعم لإشراكها في عمليَّة التنمية الشاملة للدفع بالعجلة الاقتصاديَّة السعوديَّة.
وعن المعوِّقات، قالت خبيرةُ تنسيق المعارض والمهرجانات فايزة الشربيني: قد تكون المعوِّقات بالنسبة للزَّائرات في رمضان في إتاحة الوقت لهنَّ للوجود خاصَّةً أنَّه شهرُ التعبُّد، وإقامة التراويح والزيارات، عدا ذلك فالإقبال على البازارات يكون كبيرًا، حيث تجد فيها الزائرات فرصةً للاطِّلاع على كل ما هو جديد ومبتكر وتراثي، بالإضافة لتوافر منتجات وبضائع مستوردة من الخارج، توفرها سيِّدات الأعمال، والتاجرات السعوديَّات.
مواضيع مماثلة
» بضائع الأسر المنتجة تلقى رواجًا في بازارات رمضان
» اجتماع اللجان النسائية المشرفة على سوق الأسر المنتجة في صبيا
» إشادة من الأسر المنتجة بدعم «الجمعية النسائية» في مهرجان التمور
» التسليف يعتمد جمعية «أجا» النسائية راعية لمشاريع الأسر المنتجة
» ارتفاع الطلب على منتجات الأسر المنتجة 50 % في رمضان
» اجتماع اللجان النسائية المشرفة على سوق الأسر المنتجة في صبيا
» إشادة من الأسر المنتجة بدعم «الجمعية النسائية» في مهرجان التمور
» التسليف يعتمد جمعية «أجا» النسائية راعية لمشاريع الأسر المنتجة
» ارتفاع الطلب على منتجات الأسر المنتجة 50 % في رمضان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى