الأسر المنتجة تشارك في تصنيع وتسويق التمور بلمسات نسائية ومواصفات قياسية
صفحة 1 من اصل 1
الأسر المنتجة تشارك في تصنيع وتسويق التمور بلمسات نسائية ومواصفات قياسية
الأحساء – أحمد الوباري
أشاد القنصل العام الأمريكي في الظهران مايكل هانكي، بمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويا التمر أحلى 2017) الذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع الغرفة التجارية، وما تميز به معرض التمور من منتجات وأصناف عديدة للتمور، مؤكداً أن الأحساء من عواصم التاريخ لما تمتلكه من مخزون ثقافي وتراثي عريق.
جاء ذلك خلال زيارته للمهرجان برفقة عائلته، حيث تجول في أركان المهرجان، وتعرف على أصناف التمور المصنعة، وشاهد سوق القيصرية والحرف اليدوية، واطلع على معرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية برفقة أمين الأحساء والمشرف العام على المهرجان المهندس عادل الملحم.
من جهته، زار وفد ملتقى الإعلام الإلكتروني الثاني أرض المهرجان، وتجول في أركانه، حيث عبَّر وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع، عن بالغ سروره بما شاهده، وقال: سعدنا بزيارة المهرجان ووجدنا ما يسر الخاطر من الجوانب المشرقة للمنتجات السعودية بأنواع التمر، ووجدنا عينات من الشباب العاملين الحريصين على تقديم نموذج جيد لمنتجات التمور، وكذلك الاستغلال والاستفادة القصوى من كل أجزاء هذه النخلة المباركة لمنتجاتها حتى القهوة عملت من نوى التمر، مشيراً إلى تميز أبناء الوطن والأسر المنتجة.
وأشاد الهزاع بالدور الكبير والمهم للمركز الإعلامي في المهرجان بقيادة مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل، موضحاً أن المركز الإعلامي يقدم خدمات جليلة للتعريف بهذا المهرجان ليعكس جزءاً مشرقاً من الواقع الذي نعيشه بالذات في الأحساء المشهورة بالتمور، ونتطلع لمزيد، مقدماً شكره للقائمين على هذا المهرجان.
فيما ذكرت مجموعة من الفتيات المشاركات في المهرجان أن تمور الأحساء أصبحت مصدر رزق لديهن. وقالت نسيبة العنزي إن تمور الأحساء مملوءة بالخيرات التي جعلت الأسر المنتجة تتجه إلى تسويقها بعيداً عن الوسائل التقليدية في التسويق، وأصبح عدد من الأسر تعتمد على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للتسويق، الذي يعتمد على الصورة. وأضافت سمية العبدالواحد أن بعضاً من أصحاب المصانع ومنتجي التمور يعتمدون على الأسر المنتجة بعد تفوق كثير من الفتيات الأحسائيات في مجال الإنتاج الغذائي المنزلي والتزامهن بالمواصفات الصحية، واهتمامهن بجودة منتجاتهن، التي تحظى بإقبال كبير منها (كيك تمر- كب كيك تمر- قطايف تمر)، مضيفة أن تزيين التمر بلمسات نسائية جعل التسويق عبر الصورة أكثر وصولاً للعملاء.
أشاد القنصل العام الأمريكي في الظهران مايكل هانكي، بمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويا التمر أحلى 2017) الذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع الغرفة التجارية، وما تميز به معرض التمور من منتجات وأصناف عديدة للتمور، مؤكداً أن الأحساء من عواصم التاريخ لما تمتلكه من مخزون ثقافي وتراثي عريق.
جاء ذلك خلال زيارته للمهرجان برفقة عائلته، حيث تجول في أركان المهرجان، وتعرف على أصناف التمور المصنعة، وشاهد سوق القيصرية والحرف اليدوية، واطلع على معرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية برفقة أمين الأحساء والمشرف العام على المهرجان المهندس عادل الملحم.
من جهته، زار وفد ملتقى الإعلام الإلكتروني الثاني أرض المهرجان، وتجول في أركانه، حيث عبَّر وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع، عن بالغ سروره بما شاهده، وقال: سعدنا بزيارة المهرجان ووجدنا ما يسر الخاطر من الجوانب المشرقة للمنتجات السعودية بأنواع التمر، ووجدنا عينات من الشباب العاملين الحريصين على تقديم نموذج جيد لمنتجات التمور، وكذلك الاستغلال والاستفادة القصوى من كل أجزاء هذه النخلة المباركة لمنتجاتها حتى القهوة عملت من نوى التمر، مشيراً إلى تميز أبناء الوطن والأسر المنتجة.
وأشاد الهزاع بالدور الكبير والمهم للمركز الإعلامي في المهرجان بقيادة مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل، موضحاً أن المركز الإعلامي يقدم خدمات جليلة للتعريف بهذا المهرجان ليعكس جزءاً مشرقاً من الواقع الذي نعيشه بالذات في الأحساء المشهورة بالتمور، ونتطلع لمزيد، مقدماً شكره للقائمين على هذا المهرجان.
فيما ذكرت مجموعة من الفتيات المشاركات في المهرجان أن تمور الأحساء أصبحت مصدر رزق لديهن. وقالت نسيبة العنزي إن تمور الأحساء مملوءة بالخيرات التي جعلت الأسر المنتجة تتجه إلى تسويقها بعيداً عن الوسائل التقليدية في التسويق، وأصبح عدد من الأسر تعتمد على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للتسويق، الذي يعتمد على الصورة. وأضافت سمية العبدالواحد أن بعضاً من أصحاب المصانع ومنتجي التمور يعتمدون على الأسر المنتجة بعد تفوق كثير من الفتيات الأحسائيات في مجال الإنتاج الغذائي المنزلي والتزامهن بالمواصفات الصحية، واهتمامهن بجودة منتجاتهن، التي تحظى بإقبال كبير منها (كيك تمر- كب كيك تمر- قطايف تمر)، مضيفة أن تزيين التمر بلمسات نسائية جعل التسويق عبر الصورة أكثر وصولاً للعملاء.
مواضيع مماثلة
» «التدريب التقني» تشغل 4 مراكز نسائية للعمل عن بعد.. وتدعم الأسر المنتجة
» 250 أسرة تشارك في معرض الأسر المنتجة “صنعتي2016”
» أهالي الأحساء: فرحة «صرام التمور» تحفز الأسر المنتجة
» فهد بن بدر يدشن مهرجان التمور ومعرض الأسر المنتجة في محافظة دومة الجندل
» الأسر المنتجة تشارك بمهرجان صيف رفحاء 37
» 250 أسرة تشارك في معرض الأسر المنتجة “صنعتي2016”
» أهالي الأحساء: فرحة «صرام التمور» تحفز الأسر المنتجة
» فهد بن بدر يدشن مهرجان التمور ومعرض الأسر المنتجة في محافظة دومة الجندل
» الأسر المنتجة تشارك بمهرجان صيف رفحاء 37
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى